video placeholder

تضم مستشفى أندلسية أفضل أطباء الأنف والأذن والحنجرة، لتشخيص الحالات بشكل دقيق قبل حدوث أية مضاعفات.

  • اختبار التخاطب: يقوم إخصائي التخاطب بإجراء اختبارات اللغة، لتحديد عمر الطفل اللغوي أو البرنامج التخاطبي اللغوي المناسب لحالته.
  • اختبار قياس طبلة الأذن: فحص رد فعل طبلة الأذن لسماع الأصوات بضغوطات مختلفة، للتأكد من سلامة الأذن الوسطى.
  • فحص استجابة جذع الدماغ: اختبار غير جراحي وبدون ألم لتقييم وظائف الأذن الداخلية ومسارات الدماغ؛ حيث يختبر فريقنا من إخصائيين الأنف والأذن والحنجرة استجابة جذع الدماغ السمعية للمسارات العصبية السمعية، بعرض تحديد سبب فقدان السمع واقتراح طرق العلاج المناسبة للمرضى. 
  • اختبار السمع OAE: يخضع البالغون وبعض الأطفال لاختبارات السمع، التي تتضمّن اختبار الكلام والاستماع إلى كلمات معينة وتكرارها. يحدد هذا الاختبار مدى جودة حركة طبلة الأذن. قد يختبر إخصائيو السمع قياس الطبلة، لمعرفة ما إذا كان لديك تمزق في طبلة الأذن أم لا، أو إذا كان هناك سائل في الأذن الوسطى أو شمع في قناة الأذن. يتحقق هذا الاختبار من سلامة الروابط أو المسارات بين الأذن الداخلية والدماغ.

قد يستخدم استشاريون السمع هذا الاختبار لفحص السمع لدى الأطفال والأشخاص الذين لا يستطيعون إكمال اختبارات النغمة النقية، ويمكنهم أيضًا استخدام هذا الاختبار مع الأشخاص الذين يعانون من إصابة دماغية تؤثر على حاسة السمع. 

اختبار الاتزان VNG: تقييم حركات العين، بحثًا عن نوع معين من حركة العين يسمى "رأرأة" (عندما تتحرك العين لأعلى ولأسفل أو من جانب إلى آخر في حركات سريعة أو بطيئة، بشكل لا يمكن السيطرة عليه). يفحص الاختبار وظيفة الأذن الداخلية، عن طريق قياس الانبعاثات الصوتية (OAEs).

قد تحدث الإصابة بالرأرأة لفترة وجيزة عندما تحرك رأسك في اتجاهات معينة، ولكن إذا أصبت بالرأرأة أثناء جلوسك بثبات أو لفترات طويلة، قد يشير ذلك إلى اضطراب في الأذن الداخلية (الدهليزي/دوار).

 

  • جراحة الأنف والأذن والحنجرة: تبدأ من العمليات البسيطة للوزتين إلى العمليات الأكثر تعقيدًا للأذن الوسطى سواء للأطفال أو البالغين. يعمل جراحو الأنف والأذن والحنجرة في مستشفى أندلسية -بشكل وثيق مع متخصصين آخرين في فرق متعددة التخصصات- لعلاج المشاكل المعقدة التي تشمل مناطق الرأس والعنق، بما في ذلك الصدمة، جراحة الرأس والعنق، والجراحة التجميلية والترميمية. تهتم الجراحة أيضًا بهذه المشكلات:
  1. التهاب الغدد.
  2. مشاكل التنفس.
  3. عدوى الأذن المزمنة.
  4. انسداد الأنف المزمن.
  5. انحراف الحاجز الأنفي.
  6. فقدان السمع.
  7. بحة الصوت.
  8. العدوى.
  9. التهابات الجيوب الأنفية.
  10. مشاكل الكلام.
  11. تورم الزوائد الأنفية.
  12. سرطان الحنجرة.
  13. التهاب اللوزتين.
  14. تجميل الأنف.
  15. علاج اللحمية (زوائد أنفية تنتج عن تراكم الأغشية المخاطية والأنسجة المبطنة للأنف من الداخل، والتي تعمل على ترطيب وحماية الأنف. غالبًا ما تكون التهابات الأنف المزمنة والإصابة بالربو هي أسباب لحميات الأنف، ورغم كونها من الأورام، إلا أنها حميدة وغير سرطانية، ولكنها قد تسبب مضاعفات، مثل انسداد ممرات الأنف وصعوبة التنفس).

المشاركة علي

خدماتنا الأخرى

تواصل معنا

الاسم الأول*
last-name
phone-number
email-address